إختيار العربة المثالية لطفلك

إختيار العربة المثالية لطفلك

إختيار العربة المثالية لطفلك

“إختيار العربة المثالية لطفلك”

إن عربات الأطفال مهمة بالنسبة للآباء و الأطفال؛ لكن اختيار عربة غير مناسبة قد يسبب لك و لطفلك الشعور بعدم الارتياح. فكيف يختار الآباء العربة المناسبة من آلاف العربات المتوفرة في جميع المحلات و على مواقع الإنترنت؟!

إن أهم شيء يجب أن يراعى عند شراء العربات هي أن تكون آمنة؛ فالحفاظ على أمان الطفل هو من الأمور المهمة التي تشغل بال الآباء و الأمهات. لذلك يجب عليك كأب و يجب عليك كأم أن تقوما بتفحص العربة قبل شرائها.

1- قوما بتفقد توازن العربة و ثباتها قبل شرائها.

2- قوما بتفقد عجلات العربة و مقابضها:

قوما بتفقد عجلات العربة و ذلك بتجربتها و المشي فيها في المحل قبل شرائها، و قوما بتفحص ارتفاع المقابض للتأكد من أنها في وضعية مريحة و مناسبة. فإذا كان الأب طويل أو الأم طويلة؛ فيجب عليهما أن يبحثا عن عربات ذي مقابض ارتفاعها قابلة للتعديل أي قابلة للتكبير و للتصغير؛ و ذلك حتى لا يقوم الآباء و الأمهات بالانحناء للقيام بتعديلها. و قوما أيضا باختيار العربة التي يمكن طي زواياها بسهولة؛ خاصة إذا تم استخدامها في أماكن مكتظة. قوما أيضا بتجريب العربة و ذلك بالمشي فيها بخطوات أسرع للتأكد من أن أقدامكما لا تلامس العجلات أثناء المشي؛ وذلك لتفادي عدم الشعور بالراحة.

3- قوما بتفحص المزايا الإضافية عند شراء العربة:

فهناك بعض العربات التي تحتوي على سلة في الأسفل لوضع الحفاظات فيها، و هناك عربات قد تم صناعتها لتحتوي على ألعاب و قواعد خاصة لوضع الكؤوس أو زجاجة الحليب فيها.. الخ. و لكن كونا على وعي بأن الكثير من هذه الإضافات متوفرة بشكل منفصل دون أن يتم صناعتها مع العربة؛ لذلك لا تجعلا نقص مثل هذه الإضافات تشتت انتباهكما عن اختيار العربة التي تحبانها و تفضلانها.

4- العربات ذات الوزن الخفيف:

إن العربات التي تزن أقل من 7 كغم لها تقريبا نفس المزايا الموجودة في العربات الكبيرة مثل وجود المقاعد المرنة التي يمكن رفعها أو طيها و السلال الإضافية و الأغطية التي تحمي من أشعة الشمس. مثل هذه العربات هي جيدة في حالات السفر و الرحلات و في حالات الخروج إلى أماكن مثل المولات و حدائق التنزه.

5- العربات الشائعة:

مثل هذه العربات هي ذات حجم أكبر و أثقل من العربات السابقة من حيث الوزن، و عجلاتها أكبر و فيها مساحات أكبر و إضافات أكثر كوجود بعض أنظمة الموسيقى و بعض المقابض المريحة و المرنة. مثل هذه العربات ملائمة لمعظم الظروف و الحالات لكنها غير عملية في حالات السفر لإنها أكبر و أثقل و من الصعب نقلها من مكان إلى آخر بكل سهولة كالعربات السابقة؛ خاصة في المناطق المكتظة، و أيضاً غير ملائمة إذا كنتم تمتلكون سيارة صغيرة الحجم؛ حيث أنه من الممكن أن لا تدخل العربة في السيارة.

6- العربات الملائمة لأكثر من طفل واحد:

إذا كان لديكما أكثر من طفل واحد؛ فإن مثل هذه العربات التي فيها مقاعد أكثر ( مقعدين أو أكثر) و إضافات أكثر هي الأفضل في مثل هذه الحالة. لكن يجب أن تضعا في اعتباركما عند شراء مثل هذه العربات أعمار أطفالكم؛ فمن الصعب أن يجتمع طفل عمره أشهر مع طفل عمره سنتين في عربة واحدة.

رهام أبو عابد – بيبي كرموش

Be Sociable, Share!

Leave a reply

http://www.babykarmoush.com