العناية بملابس طفلك

العناية بملابس طفلك

العناية بملابس طفلك

“العناية بملابس طفلك”

قد يكون لدى الآباء و الأمهات بعض القلق حول كيفية استقبال المولود الجديد، أو ما هي النشاطات التي يجب أن يقومون بها حين يأتي. و في بعض الأحيان قد تتسائل بعض الأمهات عن كيفية غسيل الملابس الخاصة بمولودهم الجديد. و قد تتسائل بعض الأمهات إذا ما كان هناك نوعية مسحوق غسيل أو مطهر يمكن أن يستخدموه لهذا الغرض، و قد يتسائلن هل من الآمن أن يغسلن ملابس مولودهم الجديد مع بقية الملابس الخاصة بأفراد العائلة، و ما هي الإجراءات الخاصة التي يجب أن يتخذنها فيما يتعلق بتغيير حفاظات الأطفال إذا تم استخدامهم.

منظف الملابس:

عليك كأم أن تهتمي بمنظف الملابس الذي تستخدميه لغسيل ملابس مولودك الجديد، و يجب عليك ألا تستخدمي نفس المنظف الذي تستخدميه لغسيل ملابس عائلتك فبشرة طفلك حساسة و ناعمة. و هناك الكثير من منظفات الملابس المنتشرة في الأسواق و المخصصة لغسيل ملابس الأطفال فقط. إن الاختيار الأفضل في مثل هذه الحالة هو شراء منظف معتدل و لطيف خالي من الألوان و من الروائح المضافة. إذا أصبح طفلك يعاني من حساسية في الجلد بسبب هذا الشيء؛ فقومي باستشارة طبيب الأطفال. فالطبيب قد ينصحك باستخدام منظف آخر، و سيحدد إن كان هناك أي مشلكة مستعصية أخرى.

غسيل ملابس الطفل مع ملابس العائلة:

بعض الأمهات قد يعتقدن بأنه يجب عليهن غسل ملابس أطفالهن بشكل منفصل عن ملابس باقي أفراد العائلة. فهن يعتقدن أن ملابس الكبار قد تحتوي على كمية من الجراثيم و التي قد تنتقل إلى الأطفال. اطمأني فليس هناك داعي لكل هذا الخوف؛ فإنه من الآمن أن تقومي بغسيل ملابس أطفالك مع ملابس الكبار. و الاستثناء لهذه القاعدة هي الملابس التي تستخدم فوق الحفاضات. فإذا أردت كأم أن تقومي بغسيل مثل هذه الملابس في البيت؛ فحاولي أن تغسليها بشكل منفصل عن ملابس طفلك الأخرى و عن ملابس الكبار.

الملابس التي تستخدم فوق الحفاضات:

حين تغسلي مثل هذه الملابس؛ فمن الأفضل لك و لطفلك أن ترسيلها إلى مكان مخصص لغسيل مثل هذه الملابس لتضمني الحصول على ملابس معقمة. و إذا قمت بغسيل مثل هذه الملابس في المنزل فقومي بفصلها عن بقية الملابس. ثم قومي بشطف هذه الملابس في المرحاض لإزالة الأوساخ الصلبة، ثم ضعيها في سطل ماء حتى يحين وقت غسلها. يتم وضعها في السطل لمنع انتشار أي رائحة كريهة. و عليك تنظيف مثل هذه الملابس مرتين في الأسبوع على الأقل.

رهام أبو عابد- بيبي كرموش

Be Sociable, Share!

Leave a reply

http://www.babykarmoush.com