بسكويت الشوفان: (3) وصفات لذيذة و صحية لعائلتك

بسكويت الشوفان: (3) وصفات لذيذة و صحية لعائلتك

بسكويت الشوفان من ألذ الطرق لتناول الشوفان من قبل الأطفال و الكبار على حد سواء. و الشوفان من أكثر المواد الغذائية فائدة لجسم الإنسان. فالشوفان غذاء من الحبوب الكاملة المليئة بالألياف المفيدة التي تساعد على تقليل الكولسترول السيئ و تعزيز الكولسترول الجيد في الجسم، غذاء قليل السعرات الحرارية و بالتالي يستخدم في الحميات الغذائية، الألياف الموجودة فيه تساعد على الشعور بالامتلاء و الشبع لفترة أطول، لا يحتوي على مادة الجلوتين التي تسبب الحساسية للكثيرين (و خصوصاً الأطفال)، بالإضافة إلى أنه غذاء رخيص السعر و لذيذ الطعم.

اخترنا لكم ثلاث وصفات سهلة و لذيذة و مفيدة لتقديمها لأطفالكم.

بسكويت الشوفان المقرمش:

بسكويت الشوفان المقرمش

“بسكويت الشوفان المقرمش”

المقادير:

* (2) كوب الطحين

* (1/2) كوب سكر بني

* (2) م.ص. بيكينغ باودر

* (1) م.ص. بيكينغ صودا

*(1) م.ص. ملح

* (1/2) إصبع زبدة غير مملحة

* ( 1 1/4) كوب من الشوفان سريع التحضير

* (3/4) كوب حليب

طريقة التحضير:

في وعاء الخلط، ضعي أول خمس مقادير.  ثم قطعي الزبدة قطع صغيرة و ضعيها فوق المقادير في وعاء الخلط و اخلطي حتى يصبح المزيج شكله مثل القشور السميكة. ثم ضعي الشوفان و الحليب حتى يصبح الخليط لزجاً. رشي القليل من الطحين على سطح رخامي و افردي الخليط فوقه و رقيه لتصبح سماكته بين 1- 1,5 سم، ثم قطعي العجين بقطاعة البسكويت (أو بفنجان شاي) قطره 5سم.

ضعي بسكويت الشوفان المقطع في صينية (عليها ورق زبدة) و اجعلى بين قطع البسكويت مسافة 2سم على الأقل. ضعي الصينية بالفرن (بعد تحميته لمدة 5 دقائق) لمدة 15-20 دقيقة على درجة حرارة 190° أو حتي يصبح لون البسكويت ذهبي.

بسكويت الشوفان و الزبيب:

بسكويت الشوفان و الزبيب

“بسكويت الشوفان و الزبيب”

المقادير:

* (1 3/4) كوب طحين

* (1/2) كوب شوفان سريع التحضير

* (2) م.ص. سكر

* (1) م.ص. بيكينغ باودر

* (1/2) م.ص. بيكينغ صودا

* (1/2) م.ص. ملح

* (1/2) كوب زبيب ذهبي منزوع البذور

* (1/2) إصبع زبدة غير مملحة

* (3/4) كوب حليب

طريقة التحضير:

في وعاء الخلط ضعي الطحين و الشوفان و السكر و الملح و البيكينغ باودر و الصودا. ثم ابدأي بإضافة الزبيب مع التحريك. بعدها قطعي الزبدة إلى قطع صغيرة و ضعيها في الوعاء و اخلطي المقادير حتى يصبح شكلها مثل القشور السميكة. ثم أضيفي الحليب تدريجياً و تابعي خلط المقادير حتى تصبح العجينة متماسكة.

رشي القليل من الطحين على سطح رخامي و افردي الخليط فوقه و رقيه لتصبح سماكته بين 1- 1,5 سم، ثم قطعي العجين بقطاعة البسكويت (أو بفنجان شاي) قطره 5سم.

ضعي بسكويت الشوفان المقطع في صينية (عليها ورق زبدة) و اجعلى بين قطع البسكويت مسافة 2سم على الأقل. ضعي الصينية بالفرن (بعد تحميته لمدة 5 دقائق) لمدة 12-15 دقيقة على درجة حرارة 220° أو حتي يصبح لون البسكويت ذهبي.

بسكويت الشوفان و العسل:

 

بسكويت الشوفان و العسل

“بسكويت الشوفان و العسل”

المقادير:

* (1) كوب طحين

* (1) كوب شوفان سريع التحضير

* (1) م.ص. بيكينغ باودر

* (1/2) م.ص. ملح

* (1) بيضة مخفوقة

* (1/2) م.ص. فانيلا

* (2) م.ص. عسل

* (1/2) إصبع زبدة غير مملحة

* (1/3) كوب حليب

طريقة التحضير:

في وعاء الخلط ضعي الطحين و الشوفان الملح و البيكينغ باودر. بعدها قطعي الزبدة إلى قطع صغيرة و ضعيها في الوعاء و اخلطي المقادير حتى يصبح شكلها مثل القشور السميكة. ثم أضيفي الحليب و البيض و العسل تدريجياً و تابعي خلط المقادير حتى تصبح العجينة متماسكة.

بالملعقة،

بالملعقة؛ خذي قطع صغيرة من بسكويت الشوفان و ضعيها في صينية (عليها ورق زبدة) و اجعلى بين قطع البسكويت مسافة 2سم على الأقل. ضعي الصينية بالفرن (بعد تحميته لمدة 5 دقائق) لمدة 8-10 دقيقة على درجة حرارة 180° أو حتي يصبح لون البسكويت ذهبي.

هذه ثلاث وصفات سهلة لصنع بسكويت الشوفان، تستطيعي صنعها مع أطفالك، و النتيجة الأكيدة أن جميع أفراد العائلة سيحبون و بشدة بسكويت الشوفان.

سلمى الأشهب – بيبي كرموش مقالات (بسكويت الشوفان)

Be Sociable, Share!

Leave a reply

http://www.babykarmoush.com