بعض الأساليب للتعامل مع الالتهاب الذي يظهر بسبب الحفاظات

بعض الأساليب للتعامل مع الالتهاب الذي يظهر بسبب الحفاظات

الالتهاب الذي يظهر بسبب الحفاظات

“الالتهاب الذي يظهر بسبب الحفاظات”

إن الطفح الجلدي الذي يظهر على جلد طفلك بسبب استخدام الحفاظات هي مشكلة حقيقية و مزعجة له. مثل هذه المشكلة قد تكون خارج إطار السيطرة و قد تجعل طفلك تعيسا. و قد تستطيعين السيطرة على مثل هذه المشكلة ببذل جهد مكثف من ناحيتك باتباع بعض الأساليب العلاجية التي لاقت نجاحا حين تم استخدامها مع العديد من الأطفال.

قد يكون بعض الأطفال أكثر ميلا إلى الإصابة بمثل هذا الالتهاب أكثر من غيرهم؛ و إذا كان طفلك منهم؛ فعليك أن تضعي هذه المشكلة في قائمة أولوياتك. إن أكثر شيء مهم يمكن أن تفعليه هو أن تقومي بتغيير حفاظة طفلك بشكل منتظم. فمشكلة الطفح الجلدي تحدث حين يتعرض جلد طفلك بشكل متواصل للرطوبة؛ لذا فإن تغيير الحفاظات بشكل متواصل من شأنه أن يمنع المشكلة.

إن معظم المراهم التجارية المنتشرة في الأسواق و التي تستخدم لعلاج الطفح الجلدي الناتج عن استخدام الحفاظات تم تصميمها ببساطة لحماية جلد طفلك من الرطوبة؛ لذا فمثل هذه المراهم مفيدة جدا لمنع مثل هذا الطفح الجلدي. إذا كان طفلك يميل للإصابة بمثل هذا الالتهاب؛ فقومي باستخدام مثل هذه المراهم في كل مرة تقومين فيها بتغيير الحفاظة لطفلك؛ كتدبير وقائي.

لكن ماذا يمكن أن تفعلين في حالة أصيب طفلك بالطفح الجلدي حتى بعد استخدام المراهم؟! إن معظم المنتجات المصنفة على أنها مراهم لعلاج الطفح الجلدي الناتج عن استخدام الحفاضات و التي قد يكون مكتوب عليها أنها الأفضل لمنع مشاكل الطفح الجلدي؛ قد لا تعالج المشكلة. و هناك بعض الأساليب التي يمكن أن تساعد في علاج الطفح الجلدي الذي قد يكون قد وصل إلى مرحلة سيئة للغاية.

1) استخدمي المالووكس:

هو عبارة عن مستحضر سائل؛ ضعي بعضا منه على قطعة من القطن و ضعيها على مكان الالتهاب الظاهر فيه الطفح الجلدي. دعي المكان يجف قليلا قبل أن تلبسي طفلك الحفاظات. و لأسباب واضحة؛ لا تقومي بشراء مستحضر المالووكس بنكهة النعناع لأنها قد تزيد الوضع سوءا. و لا تقومي باستخدام هذا المستحضر لأي التهاب أو طفح جلدي آخر؛ فقط قومي باستخدامه لعلاج الطفح الجلدي أو الاتهاب الناتح عن استخدام الحفاضات (أي المنطقة السفلية فقط).

2) قومي بتحميم طفلك في دقيق الشوفان:

فهناك بعض المنتجات التجارية المنتشرة في الأسواق من دقيق الشوفان؛ و بعضها مصمم فقط خصيصا للأطفال. مثل هذه المنتجات تنفع لعلاج الالتهاب الجلدي الناتج عن الحفاضات. كل ما تحتاجين إليه هو أن تقومي بتحميم طفلك مرة أو مرتين فقط في حمام الشوفان هذا؛ و سترين الأثر سريعا.

3) قومي بخلط المراهم المخصصة لعلاج هذا الالتهاب الجلدي بكريمات الهيدروكورتيزون:

قومي بخلط حوالي 3 أجزاء من المراهم إلى جزء واحد من هذه الكريمات.

تحذير: قبل أن تستخدي هذه الطريقة؛ استشيري الطبيب؛ و ذلك لأن كريمات الهيدروكورتيزون لا ينصح غالبا باستخدامها للأطفال تحت عمر السنتين.

إذا لم تجد هذه الطرق نفعا؛ قومي باستشارة طبيب طفلك. فقد يكون هناك بعض المنتجات و بعض الوصفات العلاجية لعلاج بعض الحالات المستعصية. و في حال استخدمت أي طريقة للعلاج؛ تأكدي من استخدام هذه الطريقة بشكل متواصل حتى تأخذ مفعولها. و ضعي هذه المشكلة في قائمة أولوياتك لتقومي بحلها بشكل سريع.

رهام أبو عابد- بيبي كرموش

Be Sociable, Share!

Leave a reply

http://www.babykarmoush.com