خمسة أسباب لتقومي بإعداد طعام طفلك الخاص بنفسك

خمسة أسباب لتقومي بإعداد طعام طفلك الخاص بنفسك

خمسة أسباب لتقومي بإعداد طعام طفلك الخاص بنفسك

“خمسة أسباب لتقومي بإعداد طعام طفلك الخاص بنفسك”

هذه بعض الأسباب التي قد تساعدك على إعداد طعام طفلك الخاص بدلا من شرائه من المحلات:

1) إن الطعام الذي تقومين بإعداده هو أكثر صحة و فيه فائدة أكبر:

إن طعام طفلك التجاري (الذي تشتريه من المحلات) هو طعام مليء بالدهون الإضافية و السكر و الملح و مكونات أخرى قد تكون بشكل عام غير ضرورية (و غالبا ما تكون غير مناسبة) للنظام الغذائي الخاص بطفلك. إن مثل هذه الإضافات هي محاولة لإضافة النكهة و الطعم إلى الأطعمة ذات الجودة القليلة. و قد لا تضيف أي شيء إلى صحة طفلك. لكن حين تقومين بتحضير طعام طفلك بنفسك فإنك ستكونين على يقين بأن طفلك يحصل بالضبط على حاجته من الطعام (من حيث النوع و الفائدة الغذائية).

2) كل شيء يكون تحت سيطرتك حين تعدين طعام طفلك بنفسك:

فحين تقومين بإعداد طعام طفلك بنفسك؛ فإنك ستكونين على علم بالطعام الذي يأكله طفلك و بكل العناصر الموجودة فيه. فحين تقومين مثلا بتحضير صلصة التفاح؛ فإنك تدركين بأن هذا الطعام هو طعام طازج؛ فأنت تعلمين فوائد التفاح و كل العناصر المفيدة التي يحتويها. لكن حين تقومين بشراء صلصة التفاح من المحلات التجارية؛ فأنت غالبا ما ستكونين بحاجة إلى أن تكوني قد حصلت على شهادة بكالوريوس في التغذية لكي تكوني قادرة على معرفة قائمة العناصر الموجودة في هذه الصلصة.

3) إن إعداد الطعام لطفلك بنفسك هو شيء سهل:

فحين تبدأين بالطبخ لطفلك؛ فإنك ستدركين كم هو أمر سهل. فكل ما تحتاجين إليه هو خلاط كهربائي و بعض المكونات الطازجة لتقومي بإعداد وجبة غذائية صحية و سريعة. و بإعداد كميات كبيرة من الطعام المفضل لطفلك مسبقا؛ و بوضعه في الثلاجة لتستخدميه حين تحتاجين إليه في المرات المقبلة؛ فإنك ستكونين قادرة على تقديم طعام مفيد و لذيذ و صحي لطفلك في دقائق قصيرة و في كل يوم من أيام الأسبوع.

4) إن إعداد الطعام لطفلك بنفسك أرخص من شراء الأطعمة التجارية:

فحين تقومين بمقارنة أسعار الأطعمة التي تعدينها بنفسك بأسعار الأطعمة التجارية الجاهزة؛ فإنك ستلاحظين أن الأطعمة الجاهزة هي أغلى. و الهدف من وراء غلاء مثل هذه الأطعمة هو العمل على إقناع الآباء بأن ليس لديهم خيار آخر سوى شراء مثل هذه الأطعمة لأطفالهم. فحين تقومين بإعداد طعام طفلك بنفسك؛ فإنك ستتجنبين الوقوع كضحية للسرقة العلنية. و ستوفرين المزيد من المال لإنفاقه على أشياء أخرى قد يحتاجها طفلك.

5) إن إعداد الطعام لطفلك بنفسك سيثلج صدرك:

فمشاهدة طفلك وهو يتناول وجبة الطعام التي قمت بإعدادها له لتوك؛ سيثلج صدرك و سيبعث السعادة داخلك. إضافة إلى ذلك؛ فإنه سيكون لديك قناعة داخلية و رضا عن الذات و ذلك لأنك تعلمين جيدا بأنك تقدمين لطفلك وجبة صحية تعد بمثابة نعمة قدمت لديه، و هدية قدمت لك أيضا لأنها قد ساعدتك على توفير بعض النقود.

و أخيرا؛ إذا لم تكن جميع الأسباب المذكورة أعلاه كافية لك لإقناعك بإعداد طعام طفلك في البيت؛ فإن هناك سبب وجيه قد يقنعك؛ و هو أن الأطعمة التي يتم إعدادها في المنزل هي ألذ و أشهى من الأطعمة الجاهزة. و الطعام اللذيذ هو من أحد ملذات الحياة و طفلك يستحق أن يستمتع بطعام شهي و لذيذ.

رهام أبو عابد- بيبي كرموش

Be Sociable, Share!

Leave a reply

http://www.babykarmoush.com