خمس طرق لمساعدة طفلك على النوم أثناء فترة التسنين

خمس طرق لمساعدة طفلك على النوم أثناء فترة التسنين

النوم أثناء فترة التسنين

“النوم أثناء فترة التسنين”

قد تشعرين بالضيق و التعب كأم و قد يصل بك نهاية المطاف إلى حد البكاء من شدة بكاء طفلك و تقلب مزاجه خلال فترة التسنين.

إن الآلام التي يعاني منها طفلك و الناتجة عن التسنين قد تسبب لك كأم الأرق و عدم القدرة على النوم خاصة في ساعات الليل بسبب بكاء طفلك.

و قد يصل بك الأمر في بعض الحالات (بسبب شدة بكائه أثناء الليل) إلى أن تقومي بوضع بعض الجرعات من المنوم في زجاجة الحليب خاصته حتى تساعديه على النوم. و لكن و بالطبع فإن الأطباء يحذرون من ذلك؛ بل و يرفضون بشدة مثل هذا النوع من الحلول لعلاج هذه المشكلة.

و هذه بعض الأساليب الآمنة للتخفيف من آلام طفلك و مساعدته على النوم أثناء فترة تسنينه:

1) قومي بتخفيف آلام اللثة بتبريدها:

إن استخدام أي شيء بارد قد يخفف التهاب اللثة التي قد يعاني منها طفلك؛ لذا قومي بنقع منشفة في ماء مثلج ثم اعصريها من الماء و ضعي جزءا منها داخل فم طفلك ليقوم بمضغها و هي باردة. أو قومي بشراء حلقة بلاستيكية هلامية (شبيهة بمادة الجل) و التي قد قمت بتبريدها مسبقا، و اجعلي طفلك يواصل العض عليها. لكن ينصح بعض الأطباء بتجنب البرودة الزائدة في مثل هذه الحالة؛ لإن ذلك قد يؤذي طفلك و قد يسبب له بعض الأمراض كالرشح.

2) قومي بتدليك لثة طفلك:

قومي باستخدام منشفة باردة أو قومي باستخدام إصبعك (على أن يكون نظيفا) لتقومي بتدليك لثة طفلك؛ فقد تخففي من آلام التسنين التي يعاني منها؛ و ذلك إذا قمت بالضغط الخفيف على لثته. و يمكنك أن تستخدمي أيضا الحلقات البلاستيكية فهي تحتوي على نتوء تساعد على تدليك لثة طفلك حين يعض عليها.

3) اختبار الحلقات\الأدوات التي تستخدم في حالات التسنين:

قومي بفحص الحلقات البلاستيكية الخاصة بالتسنين قبل شرائها حتى تجدي الحلقة المناسبة لطفلك. فعليك أن تقومي باختيار الحلقات التي تناسب حجم يدي طفلك و المناسبة له من حيث طولها و عرضها؛ فمثلا إذا كانت أضراس الطفل موجودة في الخلف من فمه؛ فإنك ستحتاجين إلى حلقة طولها كبير و عرضها صغير، و تأكدي أيضا من أن يكون ملمس الحلقة ناعما بحيث يستطيع طفلك عضها بأسنانه.

4) قومي بعناق طفلك:

قد تستطيعين التخفيف من آلام طفلك الناتجة عن مشاكل التسنين من خلال لمسة حب و حنان منك كأم؛ لذا قومي بعناق طفلك و احتويه بين ذراعيك و حاولي التربيت على ظهره حتى ينام؛ و بإمكانك أن تقومي بتدليك ظهره حتى ينام.

5) استخدمي دواء التايلينول Tyelenol/ أو أي دواء شبيه يضفه الطبيب:

إذا قمت باتباع كل الأساليب السابقة و لم تجد نفعا؛ فقومي باستخدام دواء التايلينول (هو دواء يخفف الآلام في مثل هذه الحالات و في حالات الرشح و الإنفلونزا و الحمى)؛ فهذا الدواء قد يساعد طفلك الذي يعاني من آلام التسنين على النوم؛ لكن قبل استخدامه قومي باستشارة طبيب الأطفال لأخذ المعلومة الدقيقة منه شخصيا.

رهام أبو عابد – بيبي كرموش

Be Sociable, Share!

Leave a reply

http://www.babykarmoush.com