سبب بكاء طفلك

سبب بكاء طفلك

سبب بكاء طفلك

“سبب بكاء طفلك”

إن البكاء هو الوسيلة الوحيدة التي يتواصل بها طفلك معك؛ خاصة في الأشهر و السنوات الأولى من ولادته؛ و قد يبكي لإحساسه بالجوع أو البرد أو التعب أو لأنه يحتاج إلى تبديل الحفاظة.

لكن الأصعب عليك كأم هو حين يبكي طفلك من دون أي سبب من هذه الأسباب المذكورة؛ خاصة إذا كنت قد قمتي أصلا بإطعامه و تغيير حفاظته و تدفئته.

في هذه الحالة؛ قد يكون سبب بكائه هي لأوجاع يعاني منها في بطنه ( المغص ). تبدأ هذه الأوجاع في العادة و عمره أسبوعين، و تزداد و عمره ستة أسابيع، و عادة ما تختفي حين يتراوح عمره ما بين 3-4 أشهر. و غالبا ما تكون هذه الأوجاع بسبب مشاكل هضمية.. لذا قومي بعرضه على الطبيب.

لكن حين يبكي طفلك بشدة و لمدة طويلة غير المدة المعتادة؛ قومي بمعاينة الأعراض التي يعاني منها و قد تكون واحدة من الأعراض الآتية:

الحمى؛ الكحة المستمرة؛ الرشح (سيلان الأنف).

البكاء خلال وقت إرضاعه أو بعد ذلك مباشرة.

البكاء طوال الوقت و لمدة تتجاوز الثلاث ساعات يوميا.

الغازات؛ الإسهال؛ رائحة البراز الكريهة.

فقدان الوزن؛ أو عدم الحصول على وزن مناسب بطريقة طبيعية.

إذا كان هناك دم مع البراز.

و هذه الأعراض غالبا ما تكون بسبب الحساسية أو العدوى التي يصاب بها الطفل خلال عملية الرضاعة الطبيعية؛ فقد تقومين بتناول مأكولات معينة أو شرب مشروبات يتحسس منها طفلك؛ و التي تنتقل بدورها إليه عن طريق الحليب الذي يرضعه منك.

و لتهدئة طفلك حين يبكي؛ اتبعي الأسلوب الذي يتلائم معه. فكل طفل يختلف عن الآخر في الطريقة التي يستجيب بها لأمه. لكن في العادة هناك العديد من الأطفال الذين يفضلون طريقة الهز حتى يتوقفوا عن البكاء.. حيث يفضلون أن تقوم أمهاتهم بهزهم حتى ينامون. و منهم من يفضل أن تحمله أمه و تمشي به حتى ينام.. و بعض الأمهات يفضلون طريقة الغناء لأبنائهم حتى يهدئوا و يناموا. و في النهاية عليك أن تختاري و تبتكري لطفلك بعض الطرق التي تجدينها مناسبة له لكي يتوقف عن البكاء.

رهام أبو عابد- بيبي كرموش

Be Sociable, Share!

Leave a reply

http://www.babykarmoush.com