فوائد حمل طفلك

فوائد حمل طفلك

فوائد حمل طفلك

“فوائد حمل طفلك”

إن حمل الطفل و عناقه هي طبيعة غريزية لدى الآباء و الأمهات. حيث يتم فيها عناق الطفل بشكل قريب إلى الأب أو الأم لمدة كبيرة خلال اليوم. و حمل الطفل بواسطة حمالة الطفل (التي يمكن للأم أن ترتديها و تحمل فيها طفلها) تعطيها مرونة و حرية أكبر لتقوم بروتين أعمالها اليومي في نفس الوقت الذي تحمل فيه طفلها.

و بعض العادات الاجتماعية جعلت الأمهات يعتقدن أن حمل الطفل بشكل دائم قد يفسد الطفل بحيث يجعله دلوع و متطلب بشكل أكبر. لكن البحوث الحديثة تقول العكس. فالفوائد النفسية و الجسمية المرتبطة بحمل الطفل أثبتت أنه يشجع الطفل على الشعور بالأمان أكثر و يجعل لديه حس أكبر من احترام الذات.

إن استخدام حمالة الطفل تهدأ من غضب الطفل و عصبيته، و تقلل من احتمالية حدوث اكتئاب ما بعد الولادة لديك. فالقرب الجسدي بينك و بين الطفل يمكنك من الاستجابة للإشارات و الحركات التي يصدرها طفلك (غير إشارات البكاء طبعا)؛ و هذا قد ينتج عنه قلة العصبية و التوتر لديكما و يقلل من حجم البكاء لدى طفلك.

إن حمالة الطفل لا تزيد التواصل الحميمي بينه و بين أمه فقط؛ و لكنها تعتبر واحدة من أكثر العوامل الصحية التي تطور الطفل جسديا و نفسيا و اجتماعيا. إن حمالة الطفل تساعد بطريقة غير مباشرة على تحسين عملية الهضم؛ و من المعروف أن هذا يخفف بشكل كبير من أعراض المغص المؤلمة.

حين تقومين بحمل طفلك في الحمالة فإنك تجعليه ليس فقط في مركز الاهتمام و لكن تجعليه أيضا في مركز القيام بنشاط معين. فهو يتحرك معك و يشاهد كل ما تقومين به؛ و هذا بدوره يعمل على تطوير دماغ طفلك و تطوير مهاراته المعرفية.

فوائد حاملة الطفل:

إن حاملة الطفل تجعل الأم على وعي كامل بحركات طفلها و إشاراته، و تضاعف فرص إدراكها لحاجات طفلها. و هذا بدوره يقلل من بكاء الطفل و عصبيته بنسبة 51 % تقريبا. و يجعل الآباء يشعرون براحة أكثر اتجاه أطفالهم.

فالإحساس بالقرب الجسدي الدائم للآباء؛ يزود الطفل و يحيطه ببيئة تعليمية حيث تجتمع فيها كل احتياجات الطفل من غذاء و رعاية و حب و حنان.

فالأطفال الذين يتم حملهم؛ يتعلمون أكثر، و يحفزون نشاط تطور الدماغ لديهم، و سيزيد ذلك من احتمالية زيادة فرصهم التعليمية في المستقبل.

و من الفوائد الأخرى:

1) إن حمل الطفل يقوي قلبه، و يحسن دورته الدموية، و يحسن التنفس، و يساعد في عملية الهضم.

2) إن حمل الطفل يزوده بالمستوى المناسب من التحفيز و التنبيه لكل ما يتعلق باحتياجاته؛ و ينشط جهازه العصبي، و يجعله هادئا.

3) إن حمل الطفل يقلل من مستويات هرمونات التوتر و التي تنتشر في مجرى دمه، و هذا يجعل الطفل أكثر سعادة و هدوءا.

4) إن حمل الطفل يطور عضلات الطفل التي يحتاجها للجلوس و الوقوف و المشي.

5) إن حمل الطفل يطور قوته الحركية عن طريق تحفيز أجهزة الجسم التي تساعد على التوازن، و ذلك بتعريض الطفل لأنواع مختلفة من المشاهد و الأصوات و الحركات.

6) إن حمل الطفل يقدم وصول سهل إلى مصدر طعام الطفل كحليب الأم الطبيعي من غير الحاجة للتوقف و الجلوس.

7) إن حمل الطفل في الغالب يجعل الطفل ينام بسرعة و بشكل أعمق و لساعات أطول بشكل مريح. و يجعله يشعر بالأمن و الراحة بشكل أكبر.

رهام أبو عابد- بيبي كرموش

Be Sociable, Share!

Leave a reply

http://www.babykarmoush.com