للآباء فقط: أبي و أنا….ترابط مدى الحياة

للآباء فقط: أبي و أنا….ترابط مدى الحياة

للآباء فقط

“للآباء فقط”

يبدأ الإرتباط الحميم بينك و بين رضيعك منذ الميلاد ( و ربما يبدأ هذا الإرتباط منذ أن كان جنيناً) و يستمر في النمو بمرور الوقت. و لضمان حدوث الإرتباط المبكر مع رضيعك إليك بعض النصائح المجربة على مر العصور:

– إحمل رضيعك: أفضل طريقة للبدءفي عملية الترابط العاطفي هو أن تحمل رضيعك لأطول فترة ممكنة – مهما كان ما يقوله أصدقاؤك و أقاربك عن تدليلك له أكثر من اللازم، فهذا مستحيل في العام الأول.

– أنظر إلى رضيعك: أنظر إلى عينيه مباشرة و راقبهما و هما ينظران إليك. قد ينتبه الرضيع إلى شعرك في البداية (بسبب الإختلاف في اللون بينه و بين الجبهة) و لكنه سرعان ما سيحدق بحب في عينيك. حرك عينيك لتساعده على تركيز إنتباهه عليهما.

– إحمل رضيعك أثناء الرضاعة: إذا كنت من الآباء الذين يساعدون في عملية الرضاعة من الزجاجة، فإحرص على حمل طفلك بين يديك في كل مرة، فهذا سيعزز من مشاعر الترابط بينكما. و إياك أن ترضع طفلك بالزجاجة و هي في وضع رأسي، فهذا لن يضر بالإرتباط العاطفي فقط و لكنه سيضر بالنمو بشكل عام، بل و قد يختنق الرضيع من الحليب أثناء تدفقه في حلقه.

– إلمس رضيعك: يستجيب طفلك للمساتك، و في الحقيقة يعيش عليها. دلك رضيعك و ربت بيديك عليه بحنان طوال اليوم، فلمستك تساعده على النمو بطريقة او بأخرى.

– إقترب من رضيعك: إحمله في حمالة الأطفال التي تعلق على الصدر بحيث تكون ذراعاك حرة بينما تهدهد رضيعك لتشعره بالطمأنينة نتيجة وجوده بجوارك. إنها طريقة سهلة و مريحة لكي يظل طفلك بالقرب من قلبك.

– إقض الوقت مع رضيعك: إستمتع بالوقت الذي تقضيه مع طفلك بأن تتحدث إليه و تغني له و تهدهده، و تشاركه اللحظات الخاصة كل يوم. يمر الوقت سريعاً حقاً لذا عليك أن تستمتع بكل دقيقة فيه.

سلمى الأشهب – بيبي كرموش

Be Sociable, Share!

Leave a reply

http://www.babykarmoush.com