مضار تناول طفلك لزبدة الفول السوداني المصنوعة من مواد غير طبيعية

مضار تناول طفلك لزبدة الفول السوداني المصنوعة من مواد غير طبيعية

مضار تناول طفلك لزبدة الفول السوداني المصنوعة من مواد غير طبيعية

“مضار تناول طفلك لزبدة الفول السوداني المصنوعة من مواد غير طبيعية”

إن الزبدة التي تكون بطعم الفول السوداني و التي تباع بكثرة في الأسوق؛ هي ليست الخيار الوحيد لطفلك. و قد انتشرت أنواع كثيرة من هذه الزبدة، و أصبحت جميع الأمهات يستخدمنها بكثرة؛ خاصة في وجبة الفطور لأطفالهم.

و في الحقيقة؛ إذا حاولت كأم معرفة العناصر المكونة لمثل هذه الزبدة بيديك؛ ستجدين أن الزيت (الذي لا يعرف ما هو مصدره بالضبط) هو المكون الأساسي لها.

و الأطفال بشكل عام يحبون مثل هذا النوع من الزبدة؛ لكن من الخطأ عليك كأم أن تعطي لطفلك كل شيء يريده؛ فليست كل أنواع الزبدة المنتشرة في السوق هي زبدة صحية أو مفيدة.

هناك الكثير من الأمهات اللاتي يفضلن الزبدة الطبيعية و اللاتي يستطعن أن يصنعنها بأنفسهن؛ لكن ليس الكل لديه الوقت ليفعل ذلك.

و للأسف فإن هناك مضار للزبدة المنتشرة في الأسواق و هي بشكل أساسي كالآتي:

1) إن زبدة الفول السوداني المنتشرة في الأسواق تحتوي على نوعية سكر منخفضة المستوى: فالسكر في مثل هذه الزبدة هو سكر ليس عالي الجودة. كما أن ملعقتين من زبدة الفول السوداني الطبيعية و اللتان تكفيان لصنع ساندويش تحتويان على جرامان من السكر؛ أما زبدة الفول السوداني التجارية فهي تحتوي على ثلاثة جرامات من السكر. و هذا يعني أن الزبدة التجارية تحتوي على واحد جرام من السكر زيادة.

2) إن online casino australia زبدة الفول السوداني المنتشرة في الأسواق تحتوي على دهون غير مشبعة: فهي تحتوي فقط على مقدار قليل من الدهون المشبعة.

بعض الاقتراحات لزبدة لذيذة:

1) جربي أنواعا بديلة من الزبدة؛ كزبدة البندق؛ و زبدة اللوز، و زبدة الكاجو. فمثل هذه الأنواع قد تكون أكثر سهولة للحصول عليها و لكنها قد تكون أغلى. و قد تكون مثل هذه الأنواع هي خيار جيد للتنويع في طعام طفلك؛ خاصة إذا كان طفلك يحب بشدة زبدة الفول السوداني و لا يستطيع الاستغناء عنها؛ فعليك أن تستخدمي مثل هذه البدائل.

2) قومي بصنع الزبدة الخاصة بك: حيث قومي بوضع بعض البندق في الخلاط و اخلطيه. و هذا يعتبر أيضا درس جيد لطفلك؛ تعلميه فيه كيف يصنع زبدته لوحده.

3) دعي طفلك يتناول الزبدة خاصته بطرق متنوعة؛ فبدلا من تناول الزبدة بالساندويش كالعادة؛ قومي بدهن الزبدة مثلا على نصف التفاحة.

رهام أبو عابد- بيبي كرموش

Be Sociable, Share!

Leave a reply

http://www.babykarmoush.com