نصائح لحفظ طعام طفلك

نصائح لحفظ طعام طفلك

نصائح لحفظ طعام طفلك

“نصائح لحفظ طعام طفلك”

إن المحافظة على طعام طفلك ليدوم مدة طويلة قد يكون أمرا صعبا؛ ففي أغلب الأحيان قد يأكل طفلك لقمة أو لقمتين و يترك باقي الطعام؛ لذا سايري طفلك حين يكون جائعا و تقبلي منه كل ما يفعل فيما يتعلق بذلك.

و هذه بعض النصائح التي قد تساعدك على حفظ طعام طفلك ليدوم لفترة أطول:

1) نصائح أساسية صحية:

واحدة من أهم القواعد الصحية لجعل طعام طفلك يدوم لفترة أطول هي غسل يديك و يدي طفلك قبل تناول الطعام. فهناك بعض الأطعمة التي قد تتأثر سريعا بالبكتيريا؛ و قد يكون هناك الكثير من البكتيريا المتراكمة على يديك و على يدي طفلك مما يجعل الطعام يفسد بشكل أسرع و مما قد يسبب المرض لطفلك حين يتناوله. و قد تنتقل هذه البكتيريا إليك نتيجة لتغييرك حفاظة طفلك؛ لذا لا تنسي غسل يديك بعد تغيير الحفاظة.

و أما القاعدة الثانية فهي التأكد من أن درجة حرارة الثلاجة قد تم تثبيتها على الدرجة المناسبة. و درجة الحرارة المناسبة هي (40) أو أقل. و من المفروض ألا يتم وضع طعام طفلك في الطبقة الأولى من الثلاجة أو في الطبقة القريبة من باب الثلاجة؛ و ذلك لإن درجة الحرارة هناك تتغير غالبا بسبب غلق باب الثلاجة و فتحه طوال اليوم.

2) بردي الطعام في الحال ؛ ضعيه في الثلاجة:

إذا كنت تقومين بصناعة الطعام في البيت؛ فيجب عليك أن تقومي بتبريد الطعام ليتناسب مع درجة حرارة الغرفة و بعد ذلك قومي بوضعه في أوعية مناسبة، ثم قومي بتغطية هذه الأوعية بشكل جيد باستخدام غلاف بلاستيكي حافظ ثم ضعيه في الثلاجة. و حين يبرد الطعام في الثلاجة؛ أزيلي الأغطية و ضعي الطعام في في أكياس التجميد الخاصة.

فطعام الطفل المخزن و المبرد هو الطعام المثالي و الأكثر صحة. و بحسب دراسات حديثة؛ فإن الطعام المبرد هو أكثر أمانا لاستهلاك الطفل خاصة إذا كان عمره يتراوح بين (1-8) أشهر؛ و هذا يعتمد على نوعية الطعام أيضا. و لكن إذا أصبح طعام طفلك المبرد دافئا؛ و بقي لمدة يوم أو يومين بعد ذلك؛ فقومي برميه.

3) استخدمي البرطمان:

قد لا تملكي الوقت الكافي لصناعة طعام طفلك بنفسك، و لا عيب في ذلك، فهناك الكثير من الشركات و المحلات التي تزودك و تزود طفلك بالأطعمة الصحية. فإذا قمت بشراء برطمان فيه طعام لطفلك؛ لا تطعمي طفلك من البرطمان مباشرة؛ و ذلك لإن الملعقة قد تحمل الكثير من البكتيريا مما يؤدي إلى فساد الطعام الموجود في البرطمان بسرعة؛ لذا فقومي باستخدام ملعقة نظيفة لأخذ الكمية التي يحتاجها طفلك فقط و ملعقة أخرى نظيفة لإطعامه بها (أي لا تستخدمي نفس الملعقة). ثم ضعي البرطمان في الثلاجة بعد الانتهاء من ذلك.

رهام أبو عابد- بيبي كرموش

Be Sociable, Share!

Leave a reply

http://www.babykarmoush.com