هل طفلك يعاني من مشاكل الغازات؟

هل طفلك يعاني من مشاكل الغازات؟

هل طفلك يعاني من مشاكل الغازات؟

“هل طفلك يعاني من مشاكل الغازات؟”

هل طفلك يبكي و يصرخ من دون توقف و من دون وجود أي سبب ظاهر؟! إن السبب وراء ذلك قد يكون هو وجود كمية غازات زائدة في معدة طفلك حديث الولادة. إن الطفل الذي يعاني من وجود غازات أو مغص قد يسبب تحدي لك كأم.

الطفل الذي يعاني من غازات:

إن تراكم الغازات في معدة طفلك قد يجعله يشعر بمزيد من العصبية. إن طفلك حديث الولادة يكون لديه نظام هضمي غير ناضج بعد و هذا بدوره قد يجعله عرضة لتراكم الغازات. إن الالتواءات التي سيعاني منها طفلك بسبب ذلك قد تهدأ لكن بعد أن تصيبك و تصيب طفلك بكثير من التعب و المعاناة.

إن حركات الأمعاء المفرقعة و جريان الغازات هو شيء شائع بين الأطفال حديثي الولادة. و قد يعاني بعض الأطفال من هذه المشكلة أكثر من غيرهم. و قد يكون خروج الغازات أحيانا أكثر شدة أثناء الليل.

هل هذه الغازات هي بسبب طعام معين قد قمت بتناوله؟!

قد لا يكون السبب يعود إلى نوعية طعام معينة أو نظام غذائي معين قد قمت بتناوله كأم. و قد يعتقد البعض من أنه إذا تناولت الأم أطعمة معينة تسبب الغازات؛ فذلك قد ينتقل إلى طفلها من خلال الرضاعة الطبيعية. و هذا الاعتقاد ليس صحيحا بشكل كلي.

و لكن ضعي في اعتبارك من أنه لم يتم تفنيد صحة هذه النظرية أيضا. لذا قومي كأم بتجنب تناول الأطعمة التي قد تسبب الغازات لطفلك مثل: الملفوف و البروكلي و البطاطا و الفاصولياء و أي أطعمة أخرى قد تسبب مثل هذه المشاكل الغازية.

قد يتعرض طفلك لأخذ الكثير من الغازات و هو يرضع. فحين يرضع طفلك بشكل نهم و سريع؛ قد يجعله يبتلع الكثير من الهواء. و حين يرضع طفلك الحليب البديل من الزجاجة؛ فإنه يبتلع كمية هواء أكبر من الهواء الذي يبتلعه أثناء الرضاعة الطبيعية.

إذا كان طفلك يتحسس حين يرضع الطفل البديل؛ فهذا قد يسبب له الغازات أيضا. فالأطفال حديثي الولادة لا يستطيعون هضم حليب الماعز أو البقر مما قد يسبب لهم الكثير من المشاكل الغازية.

حين يمص طفلك اللهايات و الزجاجات الفارغة لمدة طويلة؛ قد يؤدي ذلك إلى تراكم الغازات.

إن الوقت هو أفضل علاج؛ فكلما كبر طفلك أكثر؛ كلما قلت مشاكل الغازات بشكل تدريجي؛ و ذلك لإن جهازه الهضمي يصبح أكثر نضوجا مع مرور الوقت.

رهام أبو عابد- بيبي كرموش

Be Sociable, Share!

Leave a reply

http://www.babykarmoush.com